الأخبار -> خاص ياسر جلال: لا أتدخل في القصة إلا إذا طلب المخرج رأيي

25 ابريل 2020

يشارك الفنان ياسر جلال في مسلسل “الفتوة” ضمن الأعمال الرمضانية المنتظرة. المسلسل تدور أحداثه في حقبةٍ تاريخيةٍ تعود إلى مئة عام. ويقدم قصةً اجتماعيةً وإنسانيةً في قالبٍ درامي مختلف، تعيد إلى الأذهان التراث السينمائي والدرامي عن قصص الفتوّات والحرافيش في مصر.

 

قال ياسر جلال في حوارٍ خاص لموقع روتانا.نت، إنه متفائل بهذه التجربة الجديدة التي يخوضها. بعدما حافظ على نجاحه على مدار الأعوام القليلة الماضية، إذ كانت أعماله الدرامية من أبرز المسلسلات الناجحة.

توقعاته لـ”الفتوّة”

هل تتوقع أن يلقى “الفتوّة” نجاحاً جماهيرياً مثل أعمالك الرمضانية السابقة؟

أشعر أن المسلسل سيلقى إعجاب الجمهور، لأنه أقرب إلى تفاصيل الحياة المصرية بعاداتها وتقاليدها وبساطتها. تدور أحداثه في حي الجمالية وهو أحد الأحياء الشهيرة في القاهرة. والقصة مليئة بالشخصيات والقصص الإنسانية والعلاقات الأسرية.

ما وجه الاختلاف بين “الفتوة” وأعمال الحرافيش السابقة في السينما المصرية؟

قصة المسلسل تركز على قضية إنسانية اجتماعية، لا علاقة لها بالأعمال السابقة. وهي بعيدة عن فكرة فيلم الفتوّة للفنان الراحل فريد شوقي. نحن نقدم قصةً مختلفةً تماماً عن الحرافيش التي كتبها الروائي الراحل نجيب محفوظ.

يزخر المسلسل بالكثير من الأحداث المثيرة، وحلقاته مشوّقة جداً، وستجذب الجمهور. الشخصية التي أقدمها مليئة بالتفاصيل ما بين مشاهد الحركة وعاطفة الأبوة، وعلاقته الخاصة مع والدته. كما أنه يمر بقصة حب رومانسية للغاية.

تعاون مثمر

لماذا تعمل للسنة الثانية على التوالي مع المخرج والمؤلف نفسيهما؟

حققت مع المخرج حسين المنباوي والمؤلف هاني سرحان، نجاحاً مشهوداً في مسلسل لمس أكتاف العام الماضي. وتولدت بيننا كيمياء كان لا بد من استغلالها في عملٍ آخر. وحين عرض علي المؤلف الفكرة أُعجبت بها كثيراً وتحمست لتأدية الشخصية.

 

هل تضيف تفاصيل إلى الشخصيات الدرامية التي تقدمها؟

أحترم كثيراً قصة المؤلف التي يكتبها وفق رؤيته. ويقدمها المخرج كصورة حية على الشاشة، ولا أتدخل في القصة إلا إذا طلب مني المخرج رأياً ويكون استشارياً فقط.

مصاعب التصوير

هل تعرّض فريق العمل لأي مصاعب أثناء التصوير؟

واجهنا الكثير من المصاعب، خصوصاً أننا نعمل في ظروفٍ استثنائيةٍ في ظل التخوف من انتشار فيروس كورونا. وحاولنا الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة ولم نخلّ بها. فتواجد معنا دائماً فريق طبي متخصص، وفرق تعقيم قبل وبعد التصوير للأماكن التي نعمل داخلها.

كانت مشاهد الحركة في المسلسل صعبة جداً. تطلبت الكثير من الجهد لمراعاة التفاصيل الخاصة بالحقبة التاريخية التي نقدمها، أثناء التصوير والتحضير. وبعد الانتهاء، سأحتاج إلى فترةٍ لأرتاح نفسياً وجسدياً.

طقوس رمضانية

كيف تقضي شهر رمضان؟

أقضي رمضان عادة بين المنزل والتصوير، خصوصاً أننا ما زلنا نعمل، ولن ننتهي من التصوير قبل رمضان كما يحدث كل عام. لكن عند الانتهاء سأتفرغ لأسرتي وأقضي أوقاتي معهم، لا سيما في ظل الحدّ من الزيارات والتجمعات العائلية الكبيرة.

هل تغيرت طباعك بعد أزمة فيروس كورونا؟

تعلمت من هذه الأزمة ضرورة غسل اليدين باستمرار، والتقليل من بعض العادات مثل التقبيل والأحضان لأنها ناقلة كبيرة للعدوى، مع زيادة الاهتمام بالنظافة الشخصية.



الكاتب : كونترول بغدادي
Share it on Facebook نسخة للطباعة



جميع الحقوق محفوظة لـ : اغاني عراقية © 2020
برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2011

   
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكه بغدادي الحبيبه