الأخبار -> في عيد ميلادها... 5 معلومات عن دينا

12 ابريل 2020
هي الفنانة دينا طلعت. راقصة وممثلة مصرية، قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة. واليوم في 12 نيسان، تحتفل النجمة بعيد ميلادها الخامس والخمسين وهي في كامل تألقها ورشاقتهاوجمالها.
 

من مواليد إيطاليا

ولدت الفنانة دينا طلعت في العاصمة الإيطالية روما. وعاشت في منطقة السيدة زينب في القاهرةوهي شقيقة المغنية ريتا، التي كانت معروفةً في فترة الثمانينات. ثم قررت الاعتزال، والابتعاد عن الأضواء.

حاصلة على ماجستير في الفلسفة

تخرجت الفنانة دينا من كلية الآداب قسم الفلسفة، من جامعة عين شمس. وهي حاصلة على ماجستير في الفلسفة.

اهتمامها بالدراسة كان تحدٍ بالنسبة إليها لتثبت للمجتمع الشرقي أن تفكير الراقصة ليس سطحياً. وأنها من الممكن أن تجمع بين العلم، وموهبتها الفنية.

أحبت دينا الرقص منذ كانت في الخامسة عشرة من عمرها. وبعد أن حصلت على الشهادة الثانوية العامة انضمت إلى فرقة رضا للفنون الشعبية.

 

تعلمت فن الرقص على يد إبراهيم عاكف

تعلمت دينا الرقص على يد إبراهيم عاكف. وهو ابن عم الفنانة نعيمة عاكف. كانت تعتبره مثل والدها، وتناديه بابا.

وبدأت النجمة المصرية احتراف الرقص، و هي في الثامنة عشر من عمرها. وعلى الرغم من تواجد الكثير من الراقصات الشرقيات في ذلك الوقت، إلا أنها استطاعت أن تحجز مكاناً مميزاً بينهم. وهي تحافظ حتى اليوم على أناقتها ورشاقتها، ومرونة أدائها.

فنانة استعراضية تعشق التمثيل

لم تتوقف موهبة دينا الفنية عند الرقص. بل امتدت لتشمل التمثيل في السينما، التلفزيون، والمسرح.

من أبرز أدوارها في السينما فيلم عش البلبل، شارع الهرم، عبده موتة، فكك مني، ولاد البلد، شارع الهرم، ابن عز، استاكوزا، قشر البندق، المنسي، والبرئ والجلاد.

كما قدمت أيضاً مجموعةً من الأعمال التلفزيونية المتميزة. منها الكماشة، أهل الهوى، قشطة وعسل، باب الخلق، وعد مش مكتوب، خاص جداً، زهرة برية، ريا وسكينة، رد قلبي، فريسكا، وغيرها من الأعمال الناجحة.

متزوجة ولها ابن وحيد

تزوجت الفنانة دينا في بداية مشوارها الفني من المخرج الراحل سامح الباجوري. وهو والد ابنها الوحيد علي. وهي الآن متزوجة من رجل أعمال من خارج الوسط الفني.



الكاتب : كونترول بغدادي
Share it on Facebook نسخة للطباعة



جميع الحقوق محفوظة لـ : اغاني عراقية © 2020
برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2011

   
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكه بغدادي الحبيبه