الأخبار -> الكشف المُبكر عن كورونا بهواتف آيفون

23 مارس 2020

مع انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، ارتفعت الكثير من المخاوف من الإصابة بهذا الفيروس المستجد.

 

لذلك حدثت شركة آبل الأميركية خدمة المساعد الصوتي سيري، الموجودة في هواتف آيفون، التي تنتجها. وأضيفت إلى المساعد الذكي، ميزة التأكد من عوارض الإصابة بالفيروس.

 

كيف تكشف سيري عن كورونا؟

الكشف المُبكر عن فيروس كورونا بهواتف الآيفون

أصبح بإمكان مستخدمي هواتف آيفون، الاطمئنان على سلامتهم، والتأكد من إصابتهم بالفيروس، من خلال سيري. زودت الشركة المستخدمين، من خلال التحديث، باستعلامٍ تفصيلي بالخطوات، من خلال طرح بعض الأسئلة عن عوارض كورونا.

صمم هذا النوع من الأسئلة، ليتناسب مع الفحص الجزئي للكشف عن الفيروس المستجد. ومن خلال إجابات المستخدم، يمكن التأكد من الإصابة بالمرض أو عدمها.

أنشئت الإمكانية الجديدة الموجودة في المساعد الصوتي، باستخدام معلوماتٍ طبيةٍ غايةً في الدقة، مقدمة من خدمة الصحة العامة الأميركية، ومراكز السيطرة على الأمراض المُعدية.

ترافق ذلك مع توفير معلوماتٍ إضافيةٍ عن المرض، وإمكانية الاتصال بخدمات الطوارئ، ومقدم الرعاية الصحية في الحالات الطارئة.

خدمات سيري تنقذ حياة مستخدمي آيفون

يتوفر تحديث سيري الجديد، لمستخدمي هواتف آيفون حالياً في أميركا، ومن المنتظر أن تقوم الشركة بإطلاق هذه الخدمة في العديد من البلدان.

يبدأ المساعد الصوتي بطرح بعض الأسئلة، مثل: هل تعاني من ارتفاعٍ في درجة الحرارة؟ هل تشعر بضيقٍ في التنفس؟ وأسئلة عن عوارض السعال الجاف أو الإسهال.

في حال كانت النتائج إيجابية، يبدأ بطرح أسئلةٍ عن مدى شدة العوارض التي يشعر بها المريض، واعتماداً على إجابة المستخدم، يتوفر خيار الاتصال التلقائي برقم الطوارئ 911.

أما إذا وجدت سيري، وفق إجابات المستخدم، أن هذه العوارض غير مهددة للحياة، وليست خطيرة، فإن التطبيق يقدم له التعليمات الصحية اللازمة.

من هذه التعليمات التي ينصح بها، البقاء في المنزل، الابتعاد عن الأشخاص المحيطين به، والاتصال بالإسعاف في حال تدهور الحالة الصحية للأسوأ.

فيسبوك تخطط لإطلاق مركز معلومات عن كورونا

لم تكن شركة آبل العملاقة، الشركة التكنولوجية الوحيدة، التي استخدمت مواردها لمساعدة مسؤولي الصحة، في القضاء على هذا الوباء. بعد أن تخطى عدد المصابين به حتى الآن، أكثر من 300 ألف شخصٍ في غالبية دول العالم.

أعلنت شركة فيسبوك بدورها، أنها تعتزم التخطيط لإطلاق مركز معلوماتٍ عن فيروس كورونا المستجد. وذلك انطلاقاً من مبدأ تشجيع الأشخاص على تطبيق فكرة التباعد الاجتماعي، والبقاء في المنزل، وعدم الاختلاط، مع بعض المعلومات للتوعية حول خطورة انتشار هذا الوباء.

 



الكاتب : كونترول بغدادي
Share it on Facebook نسخة للطباعة



جميع الحقوق محفوظة لـ : اغاني عراقية © 2020
برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2011

   
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكه بغدادي الحبيبه