الأخبار -> نجوم الفن والكرة في مصر يتنافسون في تحدي الخير

20 مارس 2020

تضررت أسرٌ كثيرة بسبب قرار الحجر الصحي، الذي يطبق في عددٍ كبيرٍ من الدول، بهدف مكافحة فيروس كورونا، الذي اجتاح العالم مؤخراً.

 

في مصر، كما في دولٍ كثيرة، تأثرت غالبية الأسر، خصوصاً محدودي الدخل. لذلك، أعلن عددٌ من نجوم الفن والكرة في مصر، عن تحدي يتنافسون من خلاله في عمل الخير، وكفالة الأُسر الفقيرة.

 

وكان أول من قام بهذه المبادرة سعد سمير، لاعب كرة القدم في النادي الأهلي، والمنتخب المصري.

سعد سمير يتحدى زملاءه في الخير

سعد

قال سعد سمير في فيديو نشره على تويتر: “اتفقت مع إحدى الجمعيات الخيرية في مصر على كفالة أكبر عددٍ من الأُسر الفقيرة. وستكون البداية، التكفل بالإنفاق على 20 أسرة”.

أوضح سعد أنه “يتحدى زملاءه من لاعبي كرة القدم في نادي الأهلي، والزمالك، وليد سليمان، كريم نيدفيد، محمود علاء، طارق حامد، شريف إكرامي، ومحمود تريزيجيه”.

تريزيجيه يتحدى أحمد فهمي

تريزيجيه

استجاب محمود حسن تريزيجيه، نجم المنتخب الوطني المحترف في صفوف نادي أستون فيلا الإنكليزي لهذه المبادرة الخيرية.

ومن خلال فيديو على إنستغرام، أعلن قبوله تحدي سعد سمير، وقال: “سأتكفل بمصاريف 40 أسرةٍ تضررت من وباء كورونا لمدة شهر”.

ورشح كل من الفنان أحمد فهمي، وكريم فهمي، واللاعبين حسام غالي، أحمد حجازي، وائل جمعة، أحمد المحمدي، محمود علاء، سيد معوض، وحسين السيد.

 

أحمد فهمي يتحدى شيكو

Hmd 1

أعلن الفنان أحمد فهمي بدوره، من خلال فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على إنستغرام، وقال: “قبلت تحدي تريزيجيه، وقررت رعاية 50 أسرة الشهر الحالي نظراً للظروف الحالية”.

وتحدى بدوره عدداً من الفنانين، أكرم حسني، علي ربيع، هشام ماجد، أحمد عز، كريم عبد العزيز، وشيكو.

شيكو يقبل التحدي ويدعم 50 أسرة

شيكو بـ لوك مستر وسيم في رمضان 2019

قبل شيكو من جهته، تحدي أحمد فهمي من خلال فيديو على إنستغرام، ظهر فيه مرتدياً كمامة طبية. وقال إنه سيتكفل برعاية 50 أسرةٍ، تضررت من تدهور الأحوال المعيشية، بسبب فيروس كورونا. وتحدى بدوره كل من النجمة رانيا يوسف، وهنا الزاهد، أحمد السعدني، عمرو يوسف.

الفنان محمد رمضان يتبرع بمبلغ 2 مليون جنيه

نجوم الفن والكرة في مصر يتنافسون في تحدي الخير

استجاب عدد كبير من الفنانين لهذه المبادرة الخيرية، منهم الفنان محمد رمضان، الذي أعلن تبرعه بمبلغ 2 مليون جنيه مصري لوزارة الصحة في مصر.

منى زكي تدعم 80 أسرة

منى زكي

قالت الفنانة منى زكي من خلال مقطع فيديو نشرته على إنستغرام: “أتمنى أن يحافظ الجميع على سلامة أنفسهم وعائلاتهم” وأعلنت عن دعمها للأسر التي تعتمد على الدخل اليومي، وبحاجة إلى المساعدة في هذه الفترة الصعبة، لا سيما وأنهم لن يكونوا قادرين على العمل، والخروج من منازلهم في ظل تفشي وباء كورونا.

وأضافت: “أنا سأدعم بدوري هذا الشهر 80 أسرة، وأتحدى أحمد حلمى، وكريم عبد العزيز ومنة شلبي”.

واستجاب لهذا التحدي عدد كبير من نجوم الفن والكرة، منهم اللاعب شيكابالا، والفنان عمرو يوسف، والفنان أحمد السعدني، والفنانة هنا الزاهد، وغيرهم الكثيرين.

 



الكاتب : كونترول بغدادي
Share it on Facebook نسخة للطباعة



جميع الحقوق محفوظة لـ : اغاني عراقية © 2020
برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2011

   
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكه بغدادي الحبيبه