الأخبار -> في عيد ميلادها.. 5 أدوار مميزة في حياة يسرا

10 مارس 2020

تحتفل النجمة المصرية يسرا، في 10 مارس، بعيد ميلادها الخامس والستين. ويمتد تاريخ هذه النجمة المصرية إلى أكثر من 25 عاماً، قدمت خلالها عشرات الأعمال الناجحة في السينما والتلفزيون. واستطاعت أن تترك بصمةً خاصةً بها،  بأدائها السلس في جميع الأدوار التي لعبتها.

 

يسرا

 

شكلت يسرا، خلال فترة التسعينات، ثنائياً ناجحاً مع الزعيم عادل إمام. وقدما سوياً عدداً كبيراً من الأعمال التي ناقشت قضايا سياسية واجتماعية مختلفة. وتعاونت أيضاً مع النجم الراحل أحمد زكي في أكثر من عمل، وارتبطت معه بعلاقة صداقةٍ قوية. كما جسدت أدواراً ناجحة مع غالبية نجوم جيل الشباب.

يسرا2

تقول يسرا دائماً في لقاءاتها التلفزيونية والصحفية، إن “كل دورٍ قدمته، عكس جزءاً من شخصيتها”. وتؤكد على أنها “لا تفضل أياً من أدوارها على الآخر”.

في التالي، نستعرض خمسة من أبرز الأدوار التي قدمتها النجمة يسرا، في مراحل مختلفة من حياتها الفنية.

العاصفة

العاصفة

جسدت يسرا في فيلم العاصفة، شخصية المُعلمة هدى، التي يختفي زوجها ويترك لها طفلين تتولى تربيتهما.

ويقرر الأول السفر إلى العراق، باحثاً عن فرصة عمل، بينما ينضم الآخر إلى الجيش المصري لقضاء فترة تجنيده الإجبارية.

فيلم العاصفة

تصدم هدى حين يصلها خبر انضمام ابنها الكبير إلى الجيش العراقي، لتعرف بعدها، أن الأصغر تم اختياره ضمن القوات المصرية المتجهة إلى الكويت، للمشاركة مع الجيش الكويتي في حربه ضد العراق. تفعل هدى كل ما في استطاعتها لتمنع حدوث مواجهةٍ بين ابنيها، وتقود في النهاية تظاهرة حاشدة، للتنديد بإجبار الأخ على الوقوف في وجه أخيه مشهراً سلاحه.

حياة الجوهري

حياة الجوهري

دور حياة، الذي مثلته النجمة يسرا بحرفية، في مسلسل حياة الجوهري، كان من أكثر أدوارها تميزاً. المسلسل عرض عام 1997، وتقاسمت بطولته مع حسين فهمي ونرمين الفقي.

حياة الجوهري موظفة في دائرةٍ حكوميةٍ رسمية، ترفض الرشاوي والفساد. لكنها تكتشف أن زوجها قبل رشوةً لتيسير بعض الأعمال المخالفة للقانون. حينها تنقلب حياة الأسرة كلها رأساً على عقب.

 

دم الغزال

يسرا

على الرغم من أن مساحة دور يسرا في فيلم دم الغزال، كانت أصغر من غالبية أدوارها الأخرى، إلا أنه من الممكن تصنيفه بين الأدوار التي لا تُنسى في السينما.

 

قدمت يسرا في الفيلم شخصية سيدة الأعمال نادية صفوان، التي تواجه الكثير من المشكلات المتعلقة بماضيها. وتحاول مواجهة كل هذه المشاكل والأزمات بالتعاون مع حنان، التي لعبت دورها منى زكي، في تعاونها الأول مع يسرا.

وعُرض فيلم دم الغزال عام 2005، وهو من تأليف وإنتاج وحيد حامد، وأخرجه محمد ياسين.

فوق مستوى الشبهات

فوق مستوى الشبهات

نجحت يسرا في تقديم شخصية مركبة في مسلسل فوق مستوى الشبهات، الذي عُرض عام 2016. والدور هو أخصائية التنمية البشرية التي تعاني من البارانويا. تقتل رحمة الطبيب النفسي المعالج لشقيقتها، خوفاً من أن يفضح أمر مرضها، وتخسر بسبب ذلك عضويتها في مجلس النواب.

تعاونت النجمة المصرية في هذا العمل مع عددٍ كبيرٍ من الفنانين، من بينهم شيرين رضا، نجلاء بدر، مراد مكرم، وزكي فطين عبد الوهاب. وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً بعد عرضه في السباق الرمضاني لعام 2016. وهو من إخراج هاني خليفة، وتأليف عبد الله حسن، أمين جمال، ومحمد رجاء.

مشهد فاصل في معالي الوزير

معالي الوزير

ظهرت يسرا كضيفة شرف في فيلم معالي الوزير، أمام النجم الراحل أحمد زكي. وعلى الرغم من اقتصار ظهورها على مشهدٍ واحدٍ فقط، إلا أنه كان أحد أبرز مشاهد الفيلم وأهمها على الإطلاق، وقدمت فيه أداءً تمثيلياً رائعاً.

كان دورها في الفيلم، زهرة فؤاد، الزوجة السابقة لأحمد زكي أو الوزير رأفت رستم. يلتقيان بعد سنواتٍ طويلةٍ من انفصالهما، ويواجهها للمرة الأولى، فتخبره برأيها فيه.

عُرض فيلم معالي الوزير عام 2002. وهو من بطولة أحمد زكي، لبلبة، وهشام عبد الحميد. من تأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف.

 



الكاتب : كونترول بغدادي
Share it on Facebook نسخة للطباعة



جميع الحقوق محفوظة لـ : اغاني عراقية © 2020
برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2011

   
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكه بغدادي الحبيبه