الأخبار -> برز محطات الفنان هاني رمزي والوظيفة التي شغلها 3 أيام فقط

26 اكتوبر 2019

يعدّ الفنان هاني رمزي، واحد من أهم نجوم الكوميديا على الساحة الفنية، صنَع لنفسه شخصية فنية مميزة بفضل خفة ظله وحضوره الطاغي. ولم يحصر الفنان، رمزي، موهبته على الشاشة الفضية وحسب، بل تألق أيضاً على خشبة المسرح مُشاركاً في العديد من المسرحيات الكوميدية.

 

 

 

 

يحتفل الفنان اليوم الموافق لـ 26 أكتوبر، بعيد ميلاده الخامس والخمسين، برحلة عطاء فني مستمرة منذ أعوام. وهو من مواليد محافظة الإسكندرية عام 1964، والده المحامي الشهير عادل رمزي، الذي كان يرغب في التحاق ابنه بكلية الحقوق، لكنه صُدم بحقيقة أنه يحب التمثيل ولا يرغب بمشاكل المحاماة والموكلين.

 

التحق بكلية التجارة وتخرّج منها، ثم عمل لدى أحد البنوك المصرية، لكنه سرعان ما استقال بعد 3 أيام من استلامه الوظيفة، نظراً لقبوله في المعهد العالي للفنون المسرحية. التحق بفرقة “ستوديو 80” مع الفنان محمد صبحي، وقدّم عدداً من المسرحيات أبرزها “وجهة نظر، وتخاريف”.

 

برزت نجومية رمزي في السينما بعد تقديمه لعشرات الأدوار المميزة، منها أفلام “صعيدي في الجامعة الأمريكية، الحب الأول، وناصر 56″، ثم انتقل بعدها إلى البطولة المطلقة ليقدم أفلام “محامي خلع، غبي منه فيه، أبو العربي، ظاظا، جواز بقرار جمهوري”.

أما الدراما التلفزيونية، فكان لها نصيب من مشوار رمزي الفني، وأبرز مسلسلاته “ابن النظام، عصابة بابا وماما، العريس رقم 13″، كما اتجه أخيراً لتقديم برامج المقالب في شهر رمضان، ومن أشهرها “هاني في الألغام، هاني هز الجبل، هبوط اضطراري، هاني في الأدغال”.

يشار إلى أن الفنان هاني رمزي، متزوج من السيدة مارغريت توفيق، ولديه ولدين شادي وجيسي.

 



الكاتب : كونترول بغدادي
Share it on Facebook نسخة للطباعة



جميع الحقوق محفوظة لـ : اغاني عراقية © 2020
برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2011

   
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكه بغدادي الحبيبه