انتقادات طالت الحلقة الأخيرة من «لؤلؤ»

19 فبراير 2021

تَصَدّرت الحلقة الأخيرة من مسلسل «لؤلؤ» للفَنّانة مي عمر منصات البحث على الإنترنت بسبب أحداثها التي جرت بها والمفاجآت غير المتوقعة بها، ولنهايتها الصادمة التي وقعت بها، والتي كانت تعرض على شاشة MBC.


أحداث غير متوقعة بالحلقة الأخيرة

مي عمر


فوجئ المشاهدون بالقبض على «مجدي» (الفنان إدوارد) مساعد مي عمر، ومقتل "بودي" (محمد الشرنوبي)، بالإضافة إلى القبض على نهال (نجلاء بدر) وهيدي كرم، و"سيد" (والد لؤلؤ) لتخطيطهم لقتل مي عمر.
وفي تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل «لؤلؤ» كشفت مي عمر لـ"بودي" أو "بدر" (محمد الشرنوبي) خطتها ونيتها قتله عن طريق صديقتها السابقة مروة، لكنّه اكتشف الأمر بعد أن قام بِدَسّ السم لمروة، ثم تخلص من جثمانها ليعود ويُهَدِّد لؤلؤ بفضحها ونشر الفيديو المثير للجدل الذي التقطه لها مسبقاً إذا لم تُعطِهِ 30 مليون جنيه، خاصة بعد علمه بأنّها كانت تُحاول الغدر به وقتله.


إدوارد يقتل الشرنوبي لأجل مي عمر

 مي عمر
مي عمر


من جانبه، قَرّر مجدي (إدوارد) أن يذهب لطارق نصار (الفنان أحمد زاهر) ليشرح له القِصة من البداية، حيث، أكّد له أنّ لؤلؤ ما زالت تحبه لكنّها تقع في مشكلة وتريده بجانبها وهو ما يجعل طارق يحاول مساندة لؤلؤ قدر استطاعته، كما قَرّر مجدي أيضاً الانتقام من بودي وذهب إليه في ورشته وقام بقتله ثم الإبلاغ عن نفسه بأنه القاتل، وهو ما أثار صدمة لؤلؤ التي بعدما علمت بالأمر ذهبت له لكنّه أكّد لها أنّ ما فعله كان بدافع الحب، لتُغادِر قسم الشرطة مصدومة ممّا حدث لها طوال حياتها.
فيما قرّرت لؤلؤ الإبلاغ عن والدها وزوجة طارق التي تقوم بدورها هيدي كرم، وسكرتيرته السابقة التي تجسدها نجلاء بدر، حيث اتّهمتهم بمحاولة قتلها في السابق.


انتقادات لمحمد مهران بسبب نهايته

محمد مهران
محمد مهران


وفور نهاية الحلقة الأخيرة، نشر الفنان محمد مهران منشوراً عبر حسابه على فيسبوك، يوضح فيه المجهود الذي تم بذله في كتابة السيناريو، قائلاً: «هذا القلم هو واحد من 14 قلماً كتبت بها سيناريو وحوار مسلسل لؤلؤ .. كل الأقلام حبرها خلص.. لكن سيظل هذا القلم له معزة خاصة عندي لأنّه أول قلم أخلص حبره.. الحمد لله أن المسلسل نال إعجاب الناس ونجح نجاحاً كبيراً وهذا بفضل ربنا سبحانه وتعالى واجتهاد كل فرد اشتغل في العمل ده.. مبروك لكل صناع العمل النجاح الكبير والحمد لله وشكراً للجمهور».
ولكن الكثير من متابعي مهران انتقدوه بسبب هذه النهاية، فيما طالبه بعضهم بعد الكتابة مرة أخرى، حيث قال بعض المتابعين: «بس مكنش يصح برضه إن مجدي يتسجن في الآخر، يا ريت تغير فكرة آخر حلقة وتخليها نهاية سعيدة، رجاء». وقال متابع آخر: «هو كان مسلسل حلو جداً بصراحة.. بس مكنش يصح مجدي يتسجن طب كان يهرب حتى». وانتقد متابع آخر قائلاً: «يا ريت متكتبش تاني.. استحملنا مي عمر بس ليه تسجن مجدي.. ليه؟».
يشار إلى أنّ مسلسل "لؤلؤ" شارك في بطولته مع مي عمر كل من أحمد زاهر، ونجلاء بدر، وإدوارد، وسلوى عثمان، وهيدي كرم، ونرمين الفقي، ومحمد الشرنوبي، وملك أحمد زاهر وغيرهم، وهو قصة مي عمر وسيناريو وحوار محمد مهران، وأشرف على الإخراج محمد سامي.
وكانت الحلقات السابقة قد لاقت اهتماماً لافتاً من قبل الجمهور المصري والعربي، ليس فقط لأنّه أول بطولة مطلقة لمي عمر، ولكن أيضاً بسبب أحداث العمل التي نالت إعجاب البعض، لكنّها صدمت البعض الآخر واعتبروا أنّ الأحداث ليست منطقية، كما تَصَدّرت عدة حلقات التريند بسبب المشاهد والأحداث المثيرة التي لفتت انتباه الجمهور.

 



الكاتب : كونترول بغدادي